الهاتف المحمول

كيف أحافظ على بطارية الجوال

الحفاظ على درجة حرارة البطارية

تعتبر درجة الحرارة العالية أحد أكثر الأشياء المضرة بالبطارية، سواء كانت بطارية الهاتف، أو الحاسوب المحمول،[١] فهي قد تتسبب في خفض طاقة البطارية بشكلٍ أسرع، لذلك يجب الحرص على عدم ترك الهاتف في مكان ترتفع فيه درجة الحرارة مثل السيارة في أيام الصيف، كما يُنصح بإيقاف تشغيل الهاتف في حالة عدم استخدامه لتبريده والحفاظ على البطارية.

ضبط الشاشة

لا بد من الحرص على التقليل من سطوع الشاشة، أو استخدام السطوع التلقائي، فالشاشة تعمل على استهلاك عمر بطاريةالهواتف بشكل كبير، وخاصية السطوع التلقائي تضبط سطوع الشاشة تلقائياً ليناسب مستويات الإضاءة المحيطة وبالتالي استخدام طاقة أقل.

إيقاف تشغيل الخصائص غير المستخدمة

لا بد من الحرص على إيقاف تشغيل التطبيقات والخصائص الموجودة في الهاتف عندما لا يتم استخدامها، مثل: البلوتوث، والواي فاي (Wi-Fi)، وخاصية تحديد المواقع (GPS)، فهي من الأمور التي تستهلك طاقة البطارية، بسبب استمرارية بحثها عن وجهات اتصال، أو شبكات، أو معلومات أخرى، ويمكن إيقافها من إعدادات الهاتف، وفي بعض أنواع الأجهزة الخلوية يتوفر عرض سريع لهذه الخصائص، بحيث يتم التحكم فيها بسرعة لإيقافها أو تشغيلها بحسب الحاجة.

طريقة شحن البطارية

لا بد من تجنب ترك بطارية الهاتف حتى تنفذ بشكل كامل قبل إعادة شحنها، فنوع البطاريات في الهواتف الحديثة لا يحتاج ذلك، ويمكن إعادة شحنها في أي وقت، ولكن يجب الحرص على تجنب ترك الهاتف موصولاً بالشاحن مدة طويلة بعد اكتمال الشحن، للحفاظ على عمر بطارية الهاتف.

منع الهاتف من البحث عن إشارة

في حالة كان الشخص في منطقة تكون فيها إشارة 4G ضعيفة، يجب الانتقال إلى تشغيل خاصية 3G للحفاظ على البطارية مدة أطول، وفي حالة عدم وجود تغطية خلوية على الإطلاق في المنطقة، يجب إيقاف تشغيل بيانات الهاتف الخلوي، عن طريق تشغيل وضع الطيران (Airplane mode).

السابق
ما أسباب الغدة الدرقية
التالي
كيف أستطيع الشراء من الأنترنيت

اترك تعليقاً