رجيم وأنظمة غذائية

فوائد كيوي للرجيم

الكيوي

تتمتع فاكهة الكيوي بمذاقٍ لذيذٍ يجمع بين الطعم الحامض والحلو القريب من الأناناس أو الفريز، وهذه الفاكهة نبتة معمرة تمتاز بوبرة خشنة ذات لون بني كستنائي من الآخر، ولب طريٍ أخضر كلون الخيار بداخله خطوط رفيعة وبذورٍ سوداء، وهي رطبة مليئة بالماء تنعش الجسم وتمنع الشعور بالعطش والجفاف. ويعود الموطن الأصلي لزراعة نبات الكيوي إلى الصين، إلا أن إيطاليا هي الدولة الأكثر إنتاجاً لهذه الفاكهة المفيدة.

تعدّ فاكهة الكيوي صيدلية طبية ومنجم لا ينضب من المعادن والفيتامينات المغذية، إذ إنّها تحتوي على فيتامين (ج) بنسبة تفوق الموجود في الحمضيات كالبرتقال، كذلك فهي غنية بالبوتاسيوم بنسبة تزيد عن تلك الموجودة في الموز، إضافة إلى أنّها تمدّ الجسم بنسبة من الألياف والكربوهيدرات والسكريات البسيطة، كما تحتوي على مجموعة ب المركب (B1,B2,B3,B5,B6,B9) وفيتاميني (E, K)، إضافة إلى الكثير من الأملاح المعدنية الهامة كالكاليسيوم، والحديد، والفسفور، والصوديوم، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والزنك وغيرها، الأمر الذي يجعل لهذه الفاكهة المذهلة خصائص علاجية فعالة ضد الكثير من المشاكل الصحية.

فوائد الكيوي للجسم

فوائد الكيوي للجسم:

  • يقوي الرغبة الجنسية لكلا الجنسين، ويعالج بعض حالات الضعف الجنسي، فهي تساعد على زيادة معدل الهرمونات الذكرية لدى الرجل وتحسين الخصوبة.
  • يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات في الجسم، لذا فهو مفيد لعلاج نزلات البرد والرشح والتهابات الحلق والحنجرة والإنفلونزا.
  • يحفز عمل الجهاز المناعي ويقلل احتمالية الإصابة بالأمراض، كما أنه ينشط الدورة الدموية الضعيفة.
  • يدعم الجهاز العصبي، إذ يساعد على تنشيط خلايا الأنسجة العصبية.
  • يعالج مرض فقر الدم “الأنيميا”، إذ يعمل على إنتاج المزيد من كريات الدم الحمراء والهيموجلوبين في الدم.
  • يحمي القلب من الجلطات، كما يقي الشرايين من التصلب، وذلك لأنّه يخفض مستوى الكولسترول الضار في الدم.
  • ينشط الجسم ويمنع الشعور بالضعف العام والإرهاق المزمن.
  • يرطب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد فيها، كما يقي من سرطان الجلد لقدرته على التخلص من السموم، كما يزيل البقع السوداء عن البشرة.

فوائد الكيوي للريجيم

يفيد الكيوي في إنقاص الوزن الزائد ومكافحة السمنة وذلك لأنّ غناه بالبوتاسيوم يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية ضئيلة، مقابل نسبة جيدة من الألياف التي تمنح الجسم الشعور بالشبع وتقلّل من الشراهة المفرطة لتناول المزيد من الطعام كما أنّه ملين طبيعي للأمعاء ويساعد على تخليص الجسم من السموم والشحوم المتراكمة في الجسم.

السابق
كيف تصبح سميناً
التالي
كيف اتبع حمية

اترك تعليقاً