العناية بالوجه

طرق تجميل الوجه طبيعياً

جمال الوجه

للجمال تأثيرٌ كبيرٌ وقويٌّ على البشر، فوجود ميزاتٍ معينةٍ عند البعض تجعلهم جذّابين للآخرين، ويشير العلماء إلى أنّ الوجه الجميل يعود لشخصٍ أكثر صحة، وعادة تتميز هذه الوجوه بالتماثل بين النصف الأيسر والأيمن بنسبةٍ كبيرة، فتقرأ العيون هذه الوجوه بنسبٍ متماثلة، مع الانتباه إلى أن للجميع وجوهٌ غير متماثلةٍ ولكن بنسبٍ مختلفة، وأن الجمال أمرٌ نسبي فالدماغ يقارن مدى تشابه الوجه مع معظم الوجوه الأخرى للسكّان من ناحية حجم الملامح وترتيبها والمسافة بين العيون، وهذا ما يفسر اختلاف معايير الجمال بين الشعوب، وسيوضح المقال فيما يأتي طرق تجميل الوجه طبيعيًّا لإظهار مزاياه وصحّته.

طرق تجميل الوجه طبيعيًا

تستخدم غالبية النساء مستحضرات التجميل لإبراز جمالهن والتعبير عن أنفسهنّ، لكن لا يجب الإعتماد عليه بشكلٍ دائمٍ لتعريف الجمال، فالمظهر الطبيعي للوجه يسمح للصحّة بالظهور والتألّق، وهو أفضلٍ ما يمكن تقديمه لصحّة البشرة، وذلك بالتركيز على النظام الغذائي ونمط الحياة والعناية بالبشرة، وفيما يأتي طرق تجميل الوجه طبيعيًّا.

البدء من داخل الجسم

للجميع ميزاتٌ خاصةٌ تشكل جمالهم وتفردهم، ويمكن لأي شخص التمتع بوجهه الجميل وتعزيز الثقة بالنفس، وذلك بالعناية اليومية بالجسم والاهتمام المستمر بالصحة، بدءًا من داخل الجسم كما يأتي:

إقرأ أيضا:طريقة شد الوجه
  • الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم: من المهم إراحة الجسد كل ليلةٍ بالنوم 8-9 ساعات للحفاظ على بشرةٍ نضرةٍ ومشرقة، فقلة النوم تُترجم من خلال الوجه الباهت والهالات السوداء تحت العيون، ويمكن وضع جدولٍ منتظمٍ للنوم للتمكن من الوصول لعدد الساعات اللازم.
  • تناول غذاء متوازن: تحتاج البشرة إلى غذاءٍ متنوعٍ لتزدهر، وقد وُجد أن الجلد يتغذى على المعادن والفيتامينات الموجودة في الخضار والفواكه والحبوب، وأن كثرة السكريات تضرّه، لذلك فالحصول على العناصر اللازمة يبني الجسم من الداخل لينعكس على الوجه بصورةٍ إيجابية، فالغذاء المتوازن هو أحد أهم طرق تجميل الوجه طبيعيًا.
  • شرب كمية وافرة من الماء: يساعد الماء على إزالة البثور وتوحيد لون البشرة وإظهارها بحيويةٍ وإشراق، لذلك يُنصح بشرب 8 أكوابٍ من الماء يوميٍا كحدٍ أدنى.
  • الابتسامة: تعكس الابتسامة جمال الوجه وهي أول ما يلحظه الآخرون عند مقابلتهم لأناسٍ جدد.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة بشكلٍ روتينيٍّ هي طريقةٌ أساسيةٌ من طرق تجميل الوجه طبيعيًا، فالبشرة تمتص 60% مما يُوضع عليها، لذلك يجب الانتباه لمكونات المستحضرات ومحاولة الابتعاد عن البتروكيمياويات والكبريتات، كما يجب اختيار المنتجات بوعيٍ بحيث تناسب نوعيّة البشرة، وتاليًا نصائح روتينية للعناية بالوجه :

إقرأ أيضا:طريقة شد الوجه
  • اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة: وذلك بعد معرفة نوع البشرة واتباع روتينٍ صباحيٍّ وآخر مسائيّ، باستخدام الغسول المناسب، كما يجب ترطيب البشرة بشكلٍ يوميٍّ، وتجنب الذهاب للنوم قبل إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه.
  • تقشير البشرة: التخلص من طبقة الخلايا الميتة على سطح الجلد يساعد في تجديد الخلايا ويمنع انسداد المسامات وظهور البثور، كما أن التقشير يجعل عملية امتصاص المرطب أكثر فاعلية، ويمكن تحضير مقشرٍ بسيطٍ في البيت من الدقيق أو القهوة، واستعمالها مرتين أسبوعيًا كحدٍّ أقصى.
  • استخدام واقي الشمس: تعتبر أشعة الشمس المسبب الرئيسي لشيخوخة الجلد المبكرة، وتطبيق واقي الشمس قبل الخروج يساعد على منع تصبغ البشرة ويقلل ظهور البقع الداكنة.
  • تدليك الوجه: يمكن تدليك الوجه باستخدام الغسول أو زيت جوز الهند كإحدى طرق تجميل الوجه طبيعيًا، فالتدليك يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة ويشد البشرة لتبدو أكثر إشراقًا، كما يساعد في التخلص من الإرهاق.
  • معالجة بثور الوجه بالطريقة الصحيحة: يعد ظهور بثور الوجه أمرًا طبيعيًا لجميع البشر، وينصح بعدم لمس البثور أو محاولة الضغط عليها لتجنب الندوب التي قد تتركها، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي على البثور وتركه حتى يجف، كما أن المستحضرات التي تحوي الريتينول أو البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك تساعد في التخلص منها.
  • تطبيق كريم ليلي: تتعرض البشرة خلال النهار إلى الملوثات والأدخنة وأشعة الشمس التي تضر بصحتها وتسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويساعد الكريم الليلي على تجديد البشرة بترطيبها وتغذيتها بالعناصر المهمة.
السابق
موضوع عن القرآن الكريم أهميته و خصائصه و أسمائه
التالي
حقوق الطفل في الإسلام

اترك تعليقاً